hit counter script
الجيلاني يطرب مسرح (اراب ايدول) بأغنية (موعود) (دعوة للتصويت)
الجمعة, 21-نوفمبر-2014
ادى المتسابق اليمني وليد الجيلاني أغنية "موعود" للراحل عبد الحليم حافظ في مسابقة اراب ايدول على شاشة ام بي سي مطربا الجمهور الحاضر في مسرح المسابقة.

خروج اليمن يفقد خليجي22 الحضور الجماهيري
الجمعة, 21-نوفمبر-2014
أبدت الصحافة الخليجية والعربية تخوفها من فقدان بطولة خليجي 22 للحضور الجماهيري اليمني الذي أنعش الدورة الحالية لكاس الخليج وذلك عقب خروج منتخب اليمن من المنافسة اثر خسارته أمام نضيره السعودي لهدف مقابل لا شيء وأشارت الى حجم الاحراج الذي سببه الحضور الجماهيري اليمني الكبير الذي ملاء المدرجات وذلك للجماهير الخليجية التي وصفت بضعيفة الحضور.

مسؤول صيني :المؤتمر قوة سياسية في اليمن وعلاقتنا به استراتيجية
الجمعة, 21-نوفمبر-2014
أكد السيد لي جين جون نائب وزير دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ان المؤتمر الشعبي العام كان ومايزال الشريك الرئيس للحزب الشيوعي الصيني سواء من حيث مستوي العلاقات أو زمنها ، مشيداً بدور المؤتمر السياسي الفاعل في اليمن.

عتداء مسلح على منزل رئيس سياسية المؤتمر بإب
الجمعة, 21-نوفمبر-2014
تعرض منزل وكيل محافظة إب رئيس الدائرة السياسية بالمؤتمر الشعبي العام في المحافظة علي الزنم لاعتداء هو الثاني من نوعه خلال أقل من شهرين.

رئيس المؤتمر يثمن دعم خادم الحرمين لمنتخب اليمن
الجمعة, 21-نوفمبر-2014
ثمن الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام اللفته الكريمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة على لفتته الكريمة بإصدار توجيهاته بتخصيص مقاعد كبيرة في ملعب الملك فهد بالرياض للجمهور اليمني لمشاهدة ومتابعة المباريات التي خاضها المنتخب اليمني ضمن كأس خليجي 22 ، وكذلك توجيهاته بتخصيص طائرة لنقل اعضاء المنتخب الى جدة ومن ثم التوجه الى مكة المكرمة لأداء العمرة .

غانم: لا خوف على المؤتمر او الوحدة ومن شاركوا في اجتماع عدن أتباع البيض
الجمعة, 21-نوفمبر-2014
كشف الاستاذ عبدالله احمد غانم عضو اللجنة العامة رئيس الدائرة السياسية للمؤتمر الشعبي العام مستشار رئيس الجمهورية عن مشاركة العديد من اتباع علي سالم البيض –ممن يعرفهم جيداً- في الاجتماع الذي عقد بعدن باسم مؤتمر عدن بغرض إحداث انشقاق داخل المؤتمر تمهيداً لتنفيذ المؤامرة الانفصالية.

مؤتمر حجة يستهجن اصدار بيانات كاذبة باسمه
الخميس, 20-نوفمبر-2014
اكد فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة حجة عدم صلته بالبيان او الرسالة التي نشرتها بعض المواقع الاخبارية وحملت عنوان ( مؤتمر محافظة حجة يعلن وقوفه ودعمه للرئيس هادي ويحدد موقفه من قرارات الـ 8 من نوفمبر ) ويحمل مواقف منسوبة لقيادة وقواعد وكوادر المؤتمر الشعبي العام بمحافظة حجة(شمال غرب اليمن), مؤكداً أنه ليس له صلة من قريب أو بعيد بهذا البيان .

لجنة الدستور تستكمل الصياغات النهائية لنصوص الهيئات المستقلة
الخميس, 20-نوفمبر-2014
استكملت لجنة صياغة الدستور في اجتماعها اليوم في العاصمة الاماراتية أبوظبي برئاسة رئيس اللجنة إسماعيل الوزير مناقشة الصياغات النهائية للمواد الدستورية الخاصة بالهيئات المستقلة.

لبوزة: من يتحدثون عن مؤتمر شمالي أو جنوبي يعبرون عن أوهام في رؤوسهم
الأربعاء, 19-نوفمبر-2014
أكد الدكتور قاسم لبوزة رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة لحج- أن المؤتمر الشعبي العام تنظيم عريق ومتماسك وان مايثار عن وجود انقسامات فيه لا أساس له من الصحة فالمؤتمر كبير بحجم الوطن، ولاتُرمى إلاّ الأشجار المثمرة. واوضح القسادس المؤتمري

معهد(يالي) يدعم منتخب اليمن بمقاعد دراسية مجانية
الأربعاء, 19-نوفمبر-2014
أعلن المعهد اليمني الامريكي لتدريس اللغة الانجليزية في اليمن(يالي) اليوم الأربعاء تقديمه منح مجانية لبعثة المنتخب الوطني الاول لكرة القدم الذي يشارك في بطولة كأس خليجي 22 المقامة حاليا بالرياض. وصرح عزيز الحدي المدير

أخبار وتقارير
   
   أخبار وتقارير
مايو نيوز - الصورة:أحد ضحايا الهجوم المسلح على جامع قهال في عمران اليوم الجمعة 30 مايو 2008.. صورة وزعته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)

الجمعة, 30-مايو-2008
مايونيوز - أعلنت وزارة الداخلية في اليمن إنه"وفي تمام الساعة (12 و45) دقيقة من ظهر اليوم الجمعة وأثناء أداء المصلين لصلاة الجمعة في جامع قرية قهال مديرية عيال سريح بمحافظة عمران قام المدعو عبد الله صالح زيد القهالي(27) عاما بإطلاق النار من بندقية آلية كانت بحوزته باتجاه المصلين في الجامع وأدى الحادث المؤسف إلى مقتل سبعة أشخاص وجرح 12 آخرين".

وأكدت الوزارة في بيان رسمي أصدرته مساء اليوم الجمعة إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على الجاني مع السلاح الناري الذي يحمله وباشرت التحقيقات معه.

وقال البيان"إن التحقيقات الأولية كشفت بأن دوافع هذه الجريمة الشنيعة جنائية بسبب نزاع حول أرض بحسب إفادة الجاني حيث كان من ضمن المتوفين أحد الأشخاص الذي يوجد بينه نزاع وبين الجاني مرتكب الجريمة".
وأضاف"إن الأجهزة الأمنية تستكمل حاليا تحقيقاتها مع الجاني وستحيل القضية إلى العدالة لينال الجاني جزاءه أمامها وطبقا لشرع والقانون".

وعبر البيان باسم قيادة وزارة الداخلية عن تعازيها ومواساتها لأسر الضحايا والتمنيات للمصابين بالشفاء العاجل.

وكان مسؤول محلي قال إن ثمانية أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب عشرة آخرون عندما فتح مسلحا النار خارج مسجد في قرية بمحافظة عمران(شمال اليمن) بعد صلاة الجمعة. وألقت الشرطة على الرجل في وقت لاحق اليوم الجمعة.

وقال مسؤولون من المجلس المحلي بمحافظة عمران أن المشتبه به أتى إلى قرية بيت العقاري منطقة قهال مديرية عيال سريح محافظة عمران-على بعد 60 كيلو مترا شمالي العاصمة صنعاء- وهو يحمل "سلاح آلي" وباشر بإطلاق النار صوب المصلين وهم في الركعة الثانية من صلاة الجمعة ما أدى إلى استشهاد ثمانية أشخاص على الأقل وإصابة 12 آخرون إصابة بعضهم خطيرة.

وكانت محافظة عمران التي تعاني من اضطرابات قبلية دائمة قد شهدت في الثلاث الأعوام الماضية حوادث مماثلة إذ قام شخص بإحراق المصلين في مسجد بمديرية السودة بنى منصور محافظة عمران و أدى إصابة إلى 30 مصليا.

وفي أغسطس 2006 قتل ثلاثة مصلين وجرح حوالي 50 لدى انفجار قنبلة ألقاها شخص في مسجد بإحدى قرى محافظة عمران.

ويوم الثلاثاء الماضي انفجرت قنبلة في سوق للبيع القات بمركز المحافظة(مدينة عمران) وأسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص.


*الصورة:أحد ضحايا الهجوم المسلح على جامع قهال في عمران اليوم الجمعة 30 مايو 2008.. صورة وزعته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)


الصفحة الرئيسية
أخبار وتقارير
إفتتاحية
أخبار المحافظات
إقتصاد وتنمية
شباب ورياضة
استطلاعات وتحقيقات
لقاءات وحوارات
أدب وفنون
الدولية
منوعات وطرائف
بلا حدود
المجتمع والناس
إقرأ معنا
علي ناجي الرعوي

محمد أنعم

حسين علي حازب

نبيل عبدالرب

أ.د. عبدالسلام الجوفي

د. عبدالقادر مغلس

مطهر الأشموري

ملفات سابقة